تالا ضمرة

تالا ضمرة، المهندسة المعمارية المتميزة ذات الـ 32 عامًا، والتي برز اسمها كرياديّة ومبتكرة، انضمّت للبرامج التدريبية في مركز التميز للريادة والابتكار ”The Core“ التابع لجامعة الحسين التقنية، إحدى برامج مؤسسة ولي العهد في العام 2018، وهنا كانت الانطلاقة.

لطالما كانت تالا شغوفة بعالم التكنولوجيا والابتكار، وتحمل درجة الماجستير في تخصص ”نمذجة وإدارة معلومات البناء“، كما تعمل كمؤسس وشريك تنفيذي لشركتها الخاصة، والتي تقدّم حلولاً تكنولوجية متطورة لقطاع الأبنية والمنشآت، لمساعدة المصممين، المقاولين وأصحاب الأبنية لاتخاذ قرارات أكثر دقة باستخدام أدوات برمجية متطورة في استخراج وتحليل المعلومات.

ولكن القصة لم تكن خالية من التحديات، تقول تالا بأن رحلتها الريادية في إدارة العمل في الشركة، ورحلة تطور أعمال الشركة لم تكن سهلة، وعن دور برامج المؤسسة في دفعها للنجاح وتجاوز العقبات تُضيف: ”بعد انضمامي للبرنامج التدريبي في مركز التميز للريادة والابتكار تغير مفهومي العام لإدارة الشركة، وتفتحت لدي الآفاق كما توسعت شبكة علاقاتي مع المحترفين والمهتمين، وحصلت على الاستشارات القانونية والمالية المثمرة، مما مكّنني من قيادة أعمالي والتطوير عليها بنجاح. فالبرنامج التدريبي يمثل حاضنة حقيقية لرواد الأعمال الشغوفين“.

تمثّل تالا نموذجًا مبهرًا في التميز الشبابي، فطمحوها لم يتوقف هنا، بل كثفت جهودها من خلال شركتها لتوفير 63 فرصة عمل للشباب والشابات للاستثمار بقدراتهم، فانتقلت تالا من مُشاركة في البرامج، إلى شابّة رائدة أعمال قادرة على خلق الفرص الحقيقة للآخرين وفتح الآفاق لهم، مما يساهم بتعزيز مشاركتهم الاقتصادية.

تختتم تالا قصتها وتقول: ”مواكبة أحدث التقنيات أصبحت ضرورية ليس فقط في قطاع الهندسة، بل في جميع القطاعات، حيث يعزز ذلك من مهارات الشباب والشابات ويضمن لهم سبُل التطور الوظيفي، بل وتأسيس مشاريعهم الخاصة مما يعود عليهم وعلى قطاع أعمالهم بالفائدة المستدامة“.

مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص

اقرأ المزيد

...

ابتكار ريادي الأول من نوعه في المنطقة!

...

مهندس طيران حّلق في سماء الريادة والابتكار

...

شريان التطوّع النابض في الكرك!

...

العطاء جوهر النّهوض

...

شاب مبادر في خدمة مجتمعه وتعزيز التراث الأردني

...

المستحيل كلمة لا أكثر

...

رحلة للقائد الناجح

...

الإنسان قادر على الإبداع إذا ما أراد ذلك

...

شغف البرمجة والابتكار

...

المهندسة التي احترفت تصميم المجوهرات