كرم صوالحة

كرم صوالحة، 18 عامًا، شاب شغوف وذو موهبة رائعة في عالم التكنولوجيا والابتكار، حقّق إنجازاً مميزاً بالاستفادة من برامج مؤسسة ولي العهد.

بدأت قصة كرم بعد التخرج من تدريبات “درجة النانو” المقدمة من برنامج “مليون مبرمج أردني”، أحد برامج مؤسسة ولي العهد، وهو منصة تهدف إلى رفع قدرات الشباب والشابات وتزويدهم بمهارات لغة العصر: البرمجة، بمنحهم شهادات دولية معتمدة تؤهلهم لسوق العمل.
وبعد جد واجتهاد، تمكّن كرم من اجتياز مراحل التدريب بإتقان ومهارة، ويعدّ ذلك خطوة كبيرة في مسيرته التعليمية، يقول: “مشاركتي في البرنامج كانت الأساس في توسيع معرفتي التقنية، بل وتزويدي بمهارات ذات معايير عالية تساهم في تشكيل مستقبلي المهني”.

ولم يتوقف كرم بعد التخرج، بل كان يفكّر دائماً باستثمار هذه المهارات بشكل يعود بالنفع عليه وعلى المجتمع. وبالفعل، تمكّن من تطوير تطبيق كان الأول من نوعه في المملكة يحمل اسم “Tour Jordan” وفقاً لمعايير عالية بالعمل مع وزارة السياحة والآثار الأردنية، وتم تصميمه ليستفيد منه الزوار والسيّاح للمناطق الأثرية حول المملكة مما يساهم في إثراء تجربتهم، حيث يقدم ميزات متقدمة مثل جمع البيانات وتحليلها.
وبعد الحصول على التقييمات الفنية اللازمة، تمكّن كرم من الترشّح لجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، والتي تهدف لتشجيع الشباب والشابات على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والارتقاء بمستوى الخدمات وجودة حياة المجتمع.

يقول كرم: “عملت على بناء هذا التطبيق مستخدماً المهارات التي اكتسبتها من تدريبات درجة النانو بالإضافة إلى التشبيك مع الجهات الحكومية ذات الصلة من خلال برامج المؤسسة، مما أتاح لي فرصة تحويل هذا الشغف من فكرة إلى مشروع مُتقن ذو أثر حقيقي وملموس”.


مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص.

اقرأ المزيد

...

ابتكار ريادي الأول من نوعه في المنطقة!

...

مهندس طيران حّلق في سماء الريادة والابتكار

...

مُهندسة معمارية ورياديّة مُبدعة!

...

شريان التطوّع النابض في الكرك!

...

العطاء جوهر النّهوض

...

شاب مبادر في خدمة مجتمعه وتعزيز التراث الأردني

...

المستحيل كلمة لا أكثر

...

رحلة للقائد الناجح

...

الإنسان قادر على الإبداع إذا ما أراد ذلك

...

المهندسة التي احترفت تصميم المجوهرات