مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والمستقلة للانتخاب

8 كانون الثاني 2024

وُقعت اليوم في مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والهيئة، بحضور الدكتورة تمام منكو المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد، والمهندس موسى المعايطة، رئيس مجلس مفوضي الهيئة.

وتهدف المذكرة الى توفير إطار التوعية والتدريب بين مؤسسة ولي العهد والهيئة المستقلة للانتخاب، من خلال البرامج الأكاديمية المشتركة، وتعزيز الوعي الانتخابي لدى الشباب، بالاضافة الى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين بهدف توعية وتحفيز الشباب للانخراط في الاحزاب السياسية، وتنمية الوعي بمجريات ومراحل العملية الانتخابية بكافة أنواعها.

وأكد المعايطة حرص الهيئة المستقلة للانتخاب على أهمية التعاون مع مؤسسة ولي العهد، وتوعية الشباب سياسيا، واستثمار التطور التكنولوجي في توظيف مهاراتهم وقدراتهم السياسية واشراكهم في صياغة البرامج الحزبية وتمكينهم من قيادة التغيير الايجابي، من خلال برنامج ”أنا أشارك“ والذي يستهدف طلبة الجامعات وخريجي البرنامج، ويساهم في رفع مستوى الوعي الشبابي وتثقيفهم بكافة مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف المعايطة أن برنامج ”أنا أشارك“ يعتبر فرصة لاكتساب المهارات والمعلومات اللازمة عن العملية الانتخابية، وكيفية إدارة الحملات الانتخابية وكتابة البيان الانتخابي، واستثمار مواقع التواصل الاجتماعي في الدعاية الانتخابية.

وبين المعايطة أن الهيئة المستقلة للانتخاب وبالتعاون مع الجامعات تعقد حاليا جلسات توعوية من ضمن برنامج ملتقى ”أنا أشارك“ الأول وهو أحد برامج أنا أشارك / جامعات، ويهدف الى دمج الشباب الأردني في الجامعات في الحوار والعمل العام، وخلق مساحة حوارية بين الشباب على مستوى المؤسسات التعليمية في المحافظات والوطن، لمناقشة مختلف القضايا والأولويات الوطنية مثل العمل الحزبي، وسيادة القانون، والهوية الوطنية واحترام الرأي والرأي الآخر

من جهتها قالت منكو: ”تنسجم المذكرة التي تم توقيعها اليوم مع توجيهات سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظّم، بضرورة تشجيع الطلبة على المشاركة السياسية وتعزيز الثقافة الحزبية لديهم، وترفد الجهود المبذولة على صعيد التحديث السياسي الشامل في المملكة“.

وأضافت ”نعمل في المؤسسة من خلال ”أنا أشارك“ على فتح الباب أمام الطلبة في الجامعات، لتطوير وتعزيز مهاراتهم على هذا الصعيد، ونحن على ثقة كبيرة بأن شراكة العمل مع الهيئة، ستمكننا من تحقيق هذا الهدف بشكل أفضل وأكثر فعاّليّة“.

وأوضحت منكو ”تمكّن برنامج أنا أشارك من تدريب وتخريج أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة حتى نهاية العام الدراسي 2021 – 2022 ، وهو أمر يظهر الأثر الكبير للبرنامج في الجامعات، كما يظهر الحرص الكبير من الطلبة على الاستفادة والمشاركة وتعزيز وتطوير مهاراتهم على صعيد المشاركة السياسيّة“.

أخبار ذات صلة

ولي العهد يقيم مأدبة إفطار للفوج الثالث من شباب وشابات برنامج خطى الحسين

اقرأ المزيد

تجديد مذكرة التفاهم بين منصة زين للإبداع ومؤسسة ولي العهد

اقرأ المزيد

نائب الملك يفتتح المقر الرئيسي لبرنامج "42 عمان" لعلوم الحاسوب والبرمجة

اقرأ المزيد

رياضيون يناقشون واقع الأردن على منصات التتويج والإنجازات الرياضية

اقرأ المزيد

اتفاقية تعاون بين مؤسسة ولي العهد وجائزة الحسن للشباب

اقرأ المزيد

الخصاونة يشارك في الجلسة الافتتاحية لمنتدى تواصُل الذي تنظمه مؤسسة ولي العهد

اقرأ المزيد

مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد والمركز الأردني للتصميم والتطوير

اقرأ المزيد

مشاركون بمنتدى تواصُل 2024 يناقشون تحديات مكافحة آفة المخدرات

اقرأ المزيد

جلسة بمنتدى تواصُل 2024 تناقش المواءمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل

اقرأ المزيد

اتفاقية شراكة بين مؤسستي ولي العهد وعبد الحميد شومان

اقرأ المزيد