مؤسسة ولي العهد :  منتدى تواصل يطرح محاور نقاش تحاكي واقع وتطلّعات الشباب والمجتمع الأردني

9 أيار 2024

أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن المحاور الرئيسية التي سيتم نقاشها في جلسات منتدى تواصل 2024، والذي ينطلق تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظّم في الأول من شهر حزيران المقبل.

ويُعدّ المنتدى، الذي يعقد في نسخته الثانية، منصة حوارية وطنية تجمع نخبة من القادة وصنّاع القرار والناشطين من الشباب والشابات للمشاركة في حوار تفاعلي بنّاء حول عدد من القضايا الوطنية التي تحاكي واقع وتطلّعات الشباب والمجتمع الأردني.

وستعقد جلسات المنتدى تحت عناوين رئيسة تشمل: الثقة بين الدولة والمواطن، وحريّة التعبير، والاستقرار الاقتصادي في ظل المستجدات، وأهميّة توجيه الدعم للصناعة المحليّة، وواقع الأحزاب، إضافة إلى الدور الحكومي في التنمية المجتمعيّة وتحفيز الاستثمار ودعم التعليم لمواءمة المستقبل، وأثر التغيرات الإقليميّة على الأردن، إلى جانب موضوعات أخرى مثل الإنجاز الرياضي، وقضايا مجتمعيّة مثل المخدرات.

ويسعى المنتدى إلى تجسيد أهمية التشبيك والحوار البنّاء والهادف كأداة رئيسة لتمكين جميع أطياف المجتمع وفئاته من المشاركة الفاعلة في عملية صنع القرار، وترسيخ قيم الديموقراطية والمواطنة الصالحة، إضافة إلى استكشاف الفرص المتاحة في مختلف المجالات، وبناء الجسور بين صناع القرار والجمهور، وتوظيف الابتكار لطرح حلول نوعية وتوجهات مستقبلية.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة ولي العهد ترصد على مدار العام أهم وأبرز النقاشات والقضايا العامة والتوجهات والمبادرات الوطنية، ويَتم التطرّق لها في منتدى ”تَواصُل“ من خلال جلسات نقاشية وحوارية مع أصحاب القرار وذوي الاختصاص بمهنية، ليوفر للباحثين عن الوضوح والمنظور السليم مرتكزاً قوياً للمشاركة في رسم التوجهات المستقبلية بشكل أفضل.

أخبار ذات صلة

ولي العهد يطلق جائزة الحسين للعمل التطوعي وميثاق العمل التطوعي الأردني

اقرأ المزيد

 الأمير الحسين يرعى فعالية ”مؤسسة ولي العهد.. مسارٌ للفرص“

اقرأ المزيد

تجديد مذكرة التفاهم بين منصة زين للإبداع ومؤسسة ولي العهد

اقرأ المزيد

اختتام برنامج ”شباب قيادي في الأردن“

اقرأ المزيد

إعلان الفائزين بالدورة الثالثة من جائزة وليّ العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

اقرأ المزيد

البنك العربي يدعم حملة مؤسسة ولي العهد ”افعل الخير في شهر الخير“

اقرأ المزيد

ولي العهد يقيم مأدبة إفطار للفوج الثالث من شباب وشابات برنامج خطى الحسين

اقرأ المزيد

تجديد مذكرة التفاهم بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة ولي العهد

اقرأ المزيد

مؤسسة ولي العهد تعقد لقاءها السنوي الخاص بمبادرة ”حقق“

اقرأ المزيد

”ليدرز“ ومؤسسة ولي العهد توقعان اتفاقية لدعم مشروع ”سيرا“

اقرأ المزيد