دانه قهوجي

دانه قهوجي، طالبة طموحة وبطلة لقصة تلهم الشباب والشابات في الأردن وخارجه، بدأت رحلتها في عالم الطاقة والتكنولوجيا من جامعة الحسين التقنية، التابعة لمؤسسة ولي العهد، حيث حازت دانه على منحة عائلة طوقان المقدمة لطلاب جامعة الحسين التقنية وبرعت وتألقت بتحقيق معدل تقديري ممتاز يبلغ 4/4، مما أضاف لها الثقة والاستعداد لتحقيق المزيد.

كما صاحب دانه تجربة مهنية ملهمة كمهندسة تطبيقات في شركة إس إم إيه سولار – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (SMA Solar Middle East & North Africa)، وتميزت بأدائها واستطاعت أن تصبح مشاركة فاعلة في مؤتمر (Women Energize Women) في ميونخ، تحت عنوان “Investing in the Global Energy Transition – Education, Training, Participation”، حيث ألهمت دانه الحاضرين بخبرتها ورؤيتها الواعية في مجال الطاقة المتجددة.

لم تكتفِ دانه بالتفوق الأكاديمي والعمل الوظيفي، بل سعت للحصول على تجارب عمل دولية، حيث عملت كمتدربة في شركة (K2 Systems)  في ألمانيا، والذي يمثل جزء من برنامج تدريبي جامعي استمر لمدة 8 أشهر، نصفها في الأردن والنصف الآخر في ألمانيا، فكانت هذه التجربة بمثابة رحلة تعليمية وثقافية أضافت لها مهارات وتجارب جديدة.

وكجزء من نشاطاتها الطلابية، قادت دانه نادي مهندسي الطاقة (AEE) في جامعة الحسين التقنية، حيث نال النادي جائزة (Best Social Media International Award) مرتين، في عامي 2021 و2022، تحت قيادتها الرائعة، وكانت دانه أيضاً من بين أوائل الطلاب في الأردن الذين حصلوا على اعتماد (NABCEP PV Associate) من البورد الأمريكي لممارسي الطاقة، ما يعكس تميزها واهتمامها بمجالها.

كما وتألقت دانه في البحث العلمي كعضو في مجموعة البحث العلمي في الجامعة، حيث نشرت ورقة بحثية مع مجموعتها المتميزة. ولم تقتصر إسهاماتها العلمية والأكاديمية على الأردن فقط، بل شملت أيضاً تجارب دولية كتبادل ثقافي في بريطانيا من خلال برنامج “إيراسموس”.

تجسد دانه قهوجي رمزاً للشباب الأردني الذي يسعى للتميز والابتكار في مجالات الطاقة والتكنولوجيا، وتشكل قصتها دافعاً لغيرها لتحقيق أحلامهم والمساهمة في الوصول لمستقبلٍ أفضل.

مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص.

اقرأ المزيد

...

المحامي المُبرمِج!

...

إصرار يتحدّى المسافات

...

إلى جانب والدها على مقاعد الدراسة

...

قصة الشاشة السوداء التي أشعلت به الأمل

...

حلم يتجدد بالمثابرة

...

مؤسس فريق "متطوعو الأغوار" المُلهم

...

"السعادة تكمن في العطاء"

...

نموذج في النجاح والإرادة!

...

"حاول أكثر لتعرف أكثر!"