يوسف فلاحات

يوسف فلاحات ذو ال25 عاماً من محافظة معان، الشاب الأردني الذي استطاع أن ينطلق بروح المبادرة والقيادة في وادي موسى، حيث درس تخصص نظم المعلومات الإدارية في جامعة الحسين بن طلال.

بدأ يوسف رحلته مع مؤسسة ولي العهد في العام 2015، حيث شارك في مجموعة متنوعة من برامجها، بما في ذلك “برنامج القيادة للمدارس” و”برنامج خطى الحسين”، ولم يكتفِ بالمشاركة فقط، بل وظّف المهارات التي اكتسبها لتطوير قطاع السياحة وزيادة فرص العمل في منطقته.

رحلة يوسف تجسدت في استكشاف مواهبه وقدراته القيادية والاجتماعية، حيث شارك في تأسيس العديد من المشاريع التراثية الهادفة لتعزيز السياحة والتراث في الأردن، مثل “صندوق التراث” والمندرج تحت مشروع “ثقافات” والذي يعمل على خلق مساحة تعزز الرابط بين الزائر والمجتمع المحلي من خلال مفهوم السياحة التجريبية، ليخوض الزوار تجربة فريدة يتعرفون بها على البيت الأردني، الثقافة الأردنية، الحرف اليدوية والمطبخ الأردني في عدة مناطق بالمملكة، منها وادي موسى، وادي رم، العقبة، مادبا، السلط، جرش وعمّان، مما يعكس الصورة الأمثل لأصالة الثقافة الأردنية ويعززها، ويعود بالنفع على أفراد المجتمع المحلي.

وبفضل المهارات التي اكتسبها من برامج المؤسسة، تمكّن يوسف من تأسيس أعمال القمة الأردنية العالمية للشباب، ومثّل الأردن في العام 2015 لمناقشة قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم (2250) في ملقا في إسبانيا، والذي يعالج موضوع الشباب من منظور الأمن والسلم الدوليين وقدم مقترحات تم اعتمادها.

هكذا، يتجلى يوسف الفلاحات كرمز للشباب الذين يحملون رؤية وعزيمة لبناء مستقبل أفضل، وتتجلى مؤسسة ولي العهد كمسارٍ للفرص التي تمهد الطريق لتحقيق الأحلام والتأثير الإيجابي.

مؤسسة ولي العهد… مسارٌ للفرص.

اقرأ المزيد

...

ابتكار ريادي الأول من نوعه في المنطقة!

...

مهندس طيران حّلق في سماء الريادة والابتكار

...

مُهندسة معمارية ورياديّة مُبدعة!

...

شريان التطوّع النابض في الكرك!

...

العطاء جوهر النّهوض

...

المستحيل كلمة لا أكثر

...

رحلة للقائد الناجح

...

الإنسان قادر على الإبداع إذا ما أراد ذلك

...

شغف البرمجة والابتكار

...

المهندسة التي احترفت تصميم المجوهرات